مدونة الشاعرجاسم ثعلبی (الحسّانی) فی اللغه العربیه و الفارسیه

.
اطلاعات کاربری
درباره ما
دوستان
خبرنامه
آخرین مطالب
لینکستان
دیگر موارد
آمار وب سایت

ابوذیات مخربطات

الاکل حق الفقیر او هرب یحمار

ابصده المظلوم حتی السماء یحمار

استعدل لا تضر الخلگ یحمار

لا تنهگ تذل یبن المطیه

***

حبیبی صعبه الیه انساک بغلای

شریت او ما اسومک  ابد بغلای

اعتمدت اعلیک وکت الضیج بغلای

طلعت اغراب بس تنغگ علیه

***

الوم الگلب من اهوای ظلعای

من ضرب الخیانه انکسر ظلعای

اعتمادی استازهیته اعتقد ظلعای

مثل سیف الگصب باید بدیه

***

جار الما یود الجار موجار

او حچی الشمات جرح ابحرگ موجار

انصحک من تلم بالزلم مو جار

ابسیاسه او لا تهوس بالثنیه

***

النصر مضمون الک و الهلک من شار

اخذ و انطی الدلایل مثل من شار

ابحلم و ابصبر زیل الفتن من شار

ثواب اکسبت دنیه او اخریه

***

شدگ شانثر شحش من زرع من مات

و احس حبل الوصل منگطع من مات

اشتضن تحلی السوالف محب من مات

امن ادینه الصوچ وینچ یا مریه

***

الگلب ذاکر احبابه الیوم ونهم

او منهم ما گطعنه الیاس ونهم

ابصلاة الفجر و  اسمع نغم و نهم

یفلش الصخر کل ضیمی امن ادیه

***

حلاة الرجل دیوانه و عونه

مدارس ظهرت ابجاله و عونه

ابشرار الشر یلم ربعه و عونه

او یحصد کل بلا ابحب او حمیه

***

ابجگاره لفلفت همی و الف بیه

بلم و ابشط حمل عشره و الف بیه

شبه غرگان مترادی و الف بیه

نعیش انموت لو نغرگ سویه

***

تشر شر شرشرت شرک و شربیک

شرارک شاطر او شاهر و شربیک

شوف اشما شهت و اشهد وشربیک

الشماته اشهود تشهد بالشچیه

***

تظم سرک علی و اتنول شهداک

تناولنی المرار او گلت شهداک

عساک اتعاشر البد ذات شهداک

او تضوگ المر ولا ترجع علیه

***

سن سیفک یسافل سم سمالک

الستر سر مس مسالک سم سمالک

تسیر ابسیر سالک سم سمالک

تسب الناس بسلوب السخیه

***

جاسم ثعلبی (الحسانی)

 

 

 

 

 





:: برچسب‌ها:
ابوذیات مخربطات ,
:: بازدید از این مطلب : 1936
|
امتیاز مطلب : 0
|
تعداد امتیازدهندگان : 0
|
مجموع امتیاز : 0
ن : جاسم ثعلبی (حسانی )
ت : شنبه 23 خرداد 1394
.
مطالب مرتبط با این پست
می توانید دیدگاه خود را بنویسید


نام
آدرس ایمیل
وب سایت/بلاگ
:) :( ;) :D
;)) :X :? :P
:* =(( :O };-
:B /:) =DD :S
-) :-(( :-| :-))
نظر خصوصی

 کد را وارد نمایید:

آپلود عکس دلخواه:








صفحات
نویسندگان
آرشیو مطالب
مطالب تصادفی
مطالب پربازدید
چت باکس
تبادل لینک هوشمند
پشتیبانی